Header Ads

بحث هذه المدونة الإلكترونية

مؤشر مديري المشتريات التصنيعي للبرازيل إلى 56.5 نقطة

بياناليزس - انخفض مؤشر مديري المشتريات التصنيعي PMI ماركت البرازيلي إلى 56.5 نقطة في يناير من عام 2021 وذلك هبوطًا من 61.5 في ديسمبر من العام المنصرم، مما يشير إلى أصغر توسع في القطاع منذ شهر يونيو الماضي.

استمرت الطلبيات الجديدة والإنتاج في الارتفاع بقوة وإن كان ذلك بمعدلات أضعف ، في حين ظلت طلبات التصدير البرازيلية راكدة على نطاق واسع. في الوقت نفسه.

تراجعت نسبة توليد الوظائف إلى الأضعف في سلسلة التوسع الحالية التي استمرت نحو 7 أشهر حيث أصبحت الشركات أكثر حذراً بشأن نفقاتها. 

كان نشاط الشراء هو الأضعف في 7 أشهر بينما انخفضت مخزونات المشتريات وسط تقارير عن نقص الإمدادات وتأخير التسليم. 

على صعيد الأسعار ظل معدل تضخم المدخلات أكثر حدة من أي وقت مضى قبل جائحة كورونا "كوفيد 19" ، وسط تقارير عن نقص المواد الخام في جميع أنحاء العالم. 

نتيجة لذلك واصل منتجو السلع البرازيلية رفع الرسوم الخاصة بهم. 

ودُعمت المشاعر الإيجابية من خلال إطلاق لقاحات كوفيد 19 "كورونا" وإطلاق منتجات جديدة بالإضافة إلى جهود التسويق.

يشار إلى أن نشاط التصنيع في البرازيل بلغ أدنى مستوى له في أبريل 2020 عند 36 نقطة، في حين أن أقصى حد وصل إليه عبر السنوات المختلفة كان 66.7 نقطة.

ويعد مؤشر مديري المشتريات ، مؤشر اقتصادي يقدم نظرة عامة دقيقة على ظروف التشغيل وظروف العمل والتشغيل في القطاع الخاص غير المنتج للنفط.

ويستند مؤشر مديري المشتريات على 5 ركائز رئيسية هي الطلبيات الجديدة، ومستويات المخزون، والإنتاج، وحجم تسليم المُوردين، وبيئة التوظيف والعمل.

ويهدف مؤشر مديري المشتريات إلى تقديم صورة واضحة عن ظروف العمل الحالية.

الصناعة في البرازيل - نشاط التصنيع البرازيل

ليست هناك تعليقات:

مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ

يتم التشغيل بواسطة Blogger.